المدارس الخاصة تفرعنو على المغاربة.. ولاو كيدعيوْ كل واحد مبغاش يخلص التعليم عن بُعد (وثيقة) !

زنقة 20 | الرباط

وجهت مؤسسة تعليم خاصة بالمحمدية ، إنذاراً إلى أسرة عبر مفوض قضائي ، لأداء رسوم تمدرس شهور أبريل ماي ويونيو برسالة موقعة من طرف محامي سلمها لها عون قضائي.

المدرسة الخاصة الكائنة بالمحمدية طالبت الأسرة بأداء مبلغ 7.500 درهم بأية طريقة تناسبه لكن داخل أجل أقصاه 15 يوماً من تاريخ توصلها بالإنذار.

و أشارت المدرسة في الإنذار ، أنه في حالة عدم استجابة الأسرة داخل الأجل المذكور ، سترفض إعادة تسجيل ابنيهما برسم السنة الدراسية المقبلة 2020/2021 ، “مع حفظ حقها في مقاضاة الأسرة من أجل أداء الواجبات المستحقة المذكورة و كذا التعويض عن التماطل و الضرر الناتج عن الإمتناع التعسفي”.

هذا و تشهد العلاقة بين مؤسسات التعليم الخاصة و الأسر المغربية توتراً كبيراً إثر مطالبة أرباب مؤسسات التعليم الخصوصية ، أولياء أمور التلاميذ بأداء واجبات التمدرس خلال فترة الحجر الصحي.

و يرفض عدد من آباء وأمهات التلاميذ أداء واجبات شهور أبريل وماي ويونيو؛ إما بداعي أن أبناءهم لم يتمدرسوا خلال هذه الفترة بعد تعليق الدراسة الحضورية، وإما لكونهم متضررين من تداعيات جائحة كورونا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد