حمي الدين : بنكيران قام بنفس دور اليوسفي .. و منار اسليمي : يستحيل المقارنة بين الإثنين !

زنقة 20 | الرباط

قارن القيادي في حزب العدالة و التنمية و البرلماني عن نفس الحزب عبد العالي حمي الدين ، بين الوزير الأول الأسبق الذي توفي أمس الجمعة عبد الرحمان اليوسفي ، و رئيس الحكومة الأسبق عبد الإله بنكيران.

حمي الدين و في ندوة على الإنترنت ، قال أن عبد الإله بنكيران و في سنة 2011 قام بدور كبير في تقديم وصفة سياسية في تلك المرحلة وهي التقاط إشارة الشارع و الإصرار على خوض إصلاحات ضرورية من داخل المؤسسات ، وهو شبيه بالدور الذي قام به عبد الرحمان اليوسفي في الإنتقال الديمقراطي.

و أضاف أن الدور الذي قام به بنكيران يمكن إدراجه ضمن الأدوار التي قام بها القياديون الكبار في التاريخ المغربي المعاصر و ستذكره الأجيال القادمة على حد قوله.

الأستاذ الجامعي و المحلل السياسي عبد الرحيم منار السليمي، رد على كلام حامي الدين بالقول : ” عبد الرحمان اليوسفي زعيم عالمي و مغاربي و زعيم كل المغاربة .. لا يمكن بتاتا أن نقارن بين زعيم عالمي وهو عبد الرحمان اليوسفي مع الأستاذ عبد الإله بنكيران وهو زعيم حزب العدالة و التنمية فقط”.

قد يعجبك ايضا
  1. amal يقول

    لتطمئن قلوب الإسلاميين يجب إستفتاء الرآي العام حول السي اليوسفي وبن خيران بالإضافة إلي تعليق بن خيران حول مقارنته باليوسفي

  2. abdou يقول

    قبل المحاكمة بالنسبة لحامي الزين الجنة تحت أقدام بن خيران نحمد الله أنه لم يلقبه بغاندي المغرب أو Nelson Mandela العرب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد