مُفاجأة. شركات التوزيع ترفع أسعار المحروقات بشكل يومي بعد تحرير أسعار النفط

زنقة 20 . الرباط

يستهل المغرب نظاما جديدا لتوزيع المحروقات، اعتبارا من أول دجنبر المقبل، بعد انتهاء إشراف الحكومة بشكل نهائي على تلك العملية.

وبموجب الصيغة الجديدة، سيكون بوسع محطات التوزيع أن تغير أسعار المحروقات كل يوم، بعدما كانت مراجعة السعر تجري مرتين في الشهر استنادا إلى أسعار السوق الدولية.

وستعرف أسعار المحروقات ارتفاعا مع بداية دجنبر القادم، بسبب زيادة تكلفة النقل في المملكة.

وتتزايد المخاوف في الشارع المغربي من أن يسفر وقف الإشراف الحكومي على التوزيع، عن حصول زيادات إضافية بالرغم من هبوط سعر النفط في الأسواق العالمية، لكن الحكومة المغربية، طمأنت عبر وزير الشؤون العامة والحكامة في البرلمان، محمد الوفا، بأن العملية ستجري في ظروف سليمة.

وأوضح الوفا في البرلمان أن الحكومة ستراقب الموزعين، قائلا إن المغرب ليس بلد فوضى، وسيتخذ الإجراءات في حق كل من يرتكب مخالفة.

وكان المغرب قد بدأ تحريرأسعار المحروقات منذ مطلع 2015، إلا أن الموزعين طلبوا مرحلة انتقالية، انتهت في 16 من نوفمبر الحالي.

ودأبت الحكومة المغربية، خلال الفترة الماضية، على إعلان أسعار المحروقات مرتين في الشهر، بعد تبني نظام المقايسة لخفض الدعم المقدم من الدولة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد