فقدان حاستي الشم و الذوق أصبح من أعراض الإصابة بفيروس وكورونا !

زنقة 20 | وكالات

أصبح فقدان حاستي الشم والتذوق، دليلا على الإصابة بفيروس كورونا، وفق ما ذكره أطباء في بريطانيا، نقلا عن وكالة رويترز اليوم الاثنين 18 ماي 2020.

وأضافت بريطانيا حاستي الشم والتذوق إلى القائمة الرسمية لأعراض مرض كوفيد-19 التي تشمل ارتفاع درجة الحرارة والسعال المستمر، بهدف المساعدة، على رصد زيادة بنحو 2 بالمائة في حالات الإصابة بفيروس كورونا.

وجاء هذا التغيير الذي أعلنه جوناثان فان-تام نائب كبير المسؤولين الطبيين في إنقلترا بعد أن قرر علماء يوجهون النصح للحكومة أن ذلك قد يساعد في الكشف عن المزيد من حالات الإصابة إذا أضيف إلى التوصيف الأساسي للحالة.

وقال فان-تام الذي كان يعمل في السابق مع شركات سميث كلاين بيتشام وروش وأفانتيس باستور للصحفيين: ”تعريفنا للحالة الأساسية الذي كان لبعض الوقت السعال الجديد المستمر أو الحمى سيتغير الآن إلى السعال الجديد المستمر أو الحمى أو فقد حاسة الشم”.

وأضاف أن عبارة فقد حاسة الشم ستعرف بأنها فقد حاستي الشم والتذوق إذ أن الاثنين قريبين من بعضهما فيما يتعلق بالأعصاب.

ومن الأعراض المحتملة الأخرى لكوفيد-19 الإرهاق أو الإسهال أو ألم البطن أو فقدان الشهية لكنها لم تدرج في تعريف الحالة الأساسية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد