العثماني يعلن تمديد الحجر الصحي بالمغرب إلى غاية 10 يونيو !

زنقة 20 | الرباط

أعلن رئيس الحكومة سعد الدين العثماني ، عن تمديد الحجر الصحي بالمغرب لمدة 3 أسابيع (21 يوماً) إلى غاية 10 يونيو.

رئيس الحكومة قال أن الوضعية مستقرة لكن غير مطمئنة بالكامل من حيث معدل التكاثر و استمرار ظهور بؤر عائلية و صناعية و تسجيل تراخ في احترام مقتضيات الحجر الصحي ، لا نقبل بالمجازفة في مكتسبات.

و أضاف العثماني في جلسة عامة مشتركة اليوم الإثنين ، خصصت لتقديم رئيس الحكومة لبيانات تتعلق بتطورات تدبير الحجر الصحي ما بعد 20 ماي ، أن معدل تكاثر فيروس كورونا مازال مرتفعاً.

رئيس الحكومة أوضح أن الإجراءات الإستباقية مكنت المغرب من تجنب الأسوأ و احتواء الوباء و الحد من انتشاره ، مشيراً إلى أن المملكة مازالت في المرحلة الثانية من الوباء، و نسبة التعافي تعرف تطوراً ملموساً.

رئيس الحكومة ، قال أن الخروج من الحجر الصحي أصعب من الدخول فيه ، مشيراً إلى أن حكومته التزمت الشفافية و الصراحة اتجاه المغاربة بخصوص تطور الحالة الوبائية و تداعيات الوضع الإقتصادي.

العثماني ، ذكر أن الحجر الصحي صعب و له مشقة على المغاربة ، لكنه مكن المغرب من تحقيق مكاسب كبيرة صحية و اجتماعية و اقتصادية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد