فيديو .مواطن مغربي ثان يغادر فندق “راديسون” بمالي سالماً بعد عملية احتجاز رهائن

0

زنقة 20 . الرباط

أعلنت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون، اليوم الجمعة، أن مواطنا مغربيا ثانيا كان يتواجد داخل فندق (راديسون) بباماكو حيث جرت عملية احتجاز الرهائن، غادر المكان سالما.

من جهة أخرى، أفاد المصدر ذاته بأن شخصين آخرين يحملان الجنسية المغربية اتصلا بسفارة المغرب بباماكو لإبلاغها بأنهما كانا أيضا معنيين بالأحداث في باماكو، وأنهما تمكنا من التسلل خارج الفندق، مؤكدا أن السفارة تواصل متابعة الوضع عن كثب.

هدا و قال مسؤول بالأمم المتحدة لرويترز مستشهدا بمعلومات أولية إن قوات حفظ السلام التابعة للمنظمة الدولية شاهدت نحو 27 جثة في طابقين بفندق في باماكو عاصمة مالي هاجمه مسلحون اليوم الجمعة.

وأضاف المسؤول طالبا عدم الكشف عن اسمه أن قوات حفظ السلام شاهدت 12 جثة في قبو الفندق و15 جثة أخرى في الطابق الثاني. وتابع قوله إن قوات الأمم المتحدة لا تزال تساعد السلطات في مالي في تفتيش الفندق.

إلى دلك كان مغربيين ضمن الرهائن المحتجزين بفندق ‘راديسون بلو’ بالعاصمة المالية باماكو.

ويتعلق الأمر بكل من مصطفى آيت الراضي المدير العام لشركة Remorques Equipements والتي يوجد مقرها بالمنطقة الصناعية اولاد حادة بمديونة الدار البيضاء وكدا وديع لحلو مدير البنك المغربي للتجارة الخارجية BMCE بإفريقيا.

 

 

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد