الفردوس يرفض الحضور لوزارة الشباب والرياضة بعد حرمانه من السفريات وصفقات بقيمة 20 مليار

زنقة 20. الرباط

اعتذر عثمان الفردوس وزير الثقافة والشباب والرياضة عن الحضور لمقر وزارة الشباب والرياضة، لترأس إجتماع مدراء قطاع الشباب الذي دعا اليه لتحديد ‘الريجيم’ الذي سيخضع له بسبب جائحة كورونا.

وكشفت مصادر مطلعة من داخل الوزارة لمنبر Rue20 أن الفردوس توصل من مصالح وزارة المالية بقرارات مالية قاسية جعلته يكلف الكاتبة العامة للوزارة نادية المنصوري برئاسة الاجتماع رغم كونه إجتماعاً مهماً في تدبير وزارته.

ولازال الفردوس يخوض إضراباً عن لولوج مقري وزارتي الاتصال و الشباب والرياضة منذ تعيينه، حيث يفضل مقر وزارة الثقافة فقط.

المصادر ذاته أكدت أن سبب إضراب الفردوس عن الحضور لقطاع وزاري يقوده، راجع الى حرمانه من طرف وزير الاقتصاد والمالية من التصرف في ميزانية التخييم لهذه السنة والتي تكلف 20 مليار سنتيم من الصفقات المالية التي تستفيد منها شركات بعينها، حيث تضيف مصادرنا أن وزارة المالية قررت تجميدها بسب جائحة كورونا.

وقالت ذات المصادر لمنبرنا أن وزارة بنشعبون حرمت الفردوس من ثلثي ميزانية التسيير بالاضافة الى ريجيم كبير فيما يتعلق بميزانية الجامعات التي تبلغ 40 مليار سنتيم حيث تركت له فقط الميزانية الخاصة بضمان استمرارية المرفق دون ميزانية التعويضات وتغطية الانشطة الرياضية والسفريات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد