اليابان تمنح مصور صحفي جواز سفر يمنعه من السفر الى بلدين

0

زنقة 20 . وكالات

منحت الحكومة اليابانية مصورًا صحفيًا جواز سفر غريب، يمنعه من السفر الى بلدين.

و منعت السلطاتاليابانية، الصحافي المصور، من السفر إلى سوريا والعراق عبر تسليمه جواز سفر ينص على منعه من السفر إلى هاتين الدولتين.

وصادرت السلطات اليابانية في فبراير الماضي جواز سفر يويشي سوجيموتو، الذي اعتاد على تغطية مناطق النزاعات منذ 20 عامًا، بعدما رفض طلب حكومي للتخلي عن رحلة كان يخطط لها إلى مخيم للاجئين السوريين.

وقتل تنظيم «داعش» في يناير رهينتين يابانيين بفارق أسبوع بعدما خطفهما في سوريا.

وحصل سوجيموتو ، الخميس، على جواز سفر جديد طبعت عليه الجملة التالية: “جواز السفر هذا صالح لكافة الدول والمناطق باستثناء العراق وسوريا”.

وردا على ذلك، قال سوجيموتو للإعلام المحلي في نييغاتا في شمال اليابان حيث يسكن، إنه “أخذا بالاعتبار ما قمت به في السنوات الـ20 الماضية، فإنه لا يمكنني أن أتقبل أبدا منعي من السفر إلى سوريا والعراق لتغطية الأحداث من هناك”.

وأضاف: “سأستمر في طلب حيازة جواز سفر عادي مثل الذي يحصل عليه أي مواطن آخر”، موضحًا انه “كان ينوي زيارة مدينة كوباني (عين العرب) على الحدود مع تركيا، حيث استطاع المقاتلون الأكراد صد تقدم تنظيم داعش”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد