الشوباني يتهرب من اداء 8 ملايير كمستحقات للخطوط المغربية !

زنقة 20 . الرباط

في عز الازمة التي تعرفها شركة الخطوط الملكية المغربية “لارام” بسبب اغلاق المجال الجوي وتعليق الرحلات الجوية التجارية بسبب جائحة فيروس كورونا ، يحاول الحبيب الشوباني رئيس مجلس درعة تافيلالت التملص ويرفض أداء مستحقات الشركة العالقة بذمة المجلس منذ سنة 2018.

ويبلغ مجموع المستحقات حوالي 80 مليون درهم اي 8 مليار سنتيم وكذلك مستحقات شركة العربية للطيران والتي تقدر ب 30 مليون درهم تورد “الاخبار”.

وافادت مصادر مطلعة، ان شركة الخطوط الملكية للطيران،قد وجهت مراسلة الى والي الجهة يحظيه بوشعاب.

واحال الوالي بدوره مراسلة “لارام” على الشوباني ،لكن دون رد،ضاربا عرض الحائط توصيات لجنة اليقظة الإقتصادية ودورية وزير الإقتصاد والمالية التي تحث على اداء مستحقات المقاولات في إطار تدابير واحراءات التخفيف من إجراءات التخفيف من أزمة جائحة كورونا.

واكدت ذات المصادر، إلى أن العديد من الشركات لم تتوصل بعد بمستحقاتها خاصة تلك التي أنجزت مشاريع تدخل في إطار برنامج تقليص الفوارق الإجتماعية والعالم القروي بمبالغ تقدر ب 50 مليار سنتيم.

واستنادا إلى المصاد نفسها، فإن هذه المقاولات المتضررة لجأت هي ايضا إلى الوالي يحظيه بوشعاب للمطالبة بمستحقاتها،لكن الشوباني مازال يتماطل في اداء هذه المستحقات ويرفض التواصل مع والي الجهة والخازن الإقليمي.

كما يرفض الرد على مكالمات أرباب المقاولات من أجل حل المشاكل العالقة فضلا على انه متغيب دائما حيث يقض فترة ااحجر الصحي بمنتجع الزهور ويتواصل فقط بالرسائل القصيرة “sms” مع المسؤولين بالجهة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد