هذه هي المغربية التي فجرت نفسها بـ”سان دوني” لإنقاذ قريبها “أباعود” المتهم الرئيسي في تفجيرات باريس

0

زنقة 20 . الرباط

توصلت الشرطة الفرنسية إلى تحديد هوية الانتحارية التي فجرت نفسها ، فجر اليوم ، في سان دوني ، الانتحارية اسمها حسنا آيت بولحسن ، و هي قريبة عبد الحميد أبو عود العقل المدبر لهجمات باريس ، وحسبما علم من مصادر اعلامية ، فان الانتحارية حسنا كانت تحت مراقبة الأمن الفرنسي عبر التنصت على هاتفها .

وكانت الانتحارية حسنا تحمل الجنسية الفرنسية من أصول مغربية ، كما اضاف المصدر ان الانتحارية كانت مسيرة لشركة مختصة في البناء تحت اسم beko construction ، وللاشارة فان المعلومات المتوفرة تشير إلى أن الانتحارية كانت تضع حزاما ناسفا حولها، وقفزت من نافذة الشقة التي كان يحاصرها 100 من القوات الخاصة الفرنسية.

الانتحارية بدأت في إطلاق النار من سلاح (AK47)، قبل أن تقفز وتفجر نفسها، وفي هذه الأثناء كان قناص فرنسي فوق السطح جاهزا ليسقط أحد المشتبه بهم برصاصة مباشرة ،وتحدث الإعلام الفرنسي عن إمكانية وجود عبدالحميد أبا عود شخصيا في الشقة، بينما كان يعتقد أنه يخطط للعملية من مكان ما في سوريا.

وأعلنت السلطات القبض على ثلاثة من المشتبه بهم أحياء ، بينما استمات الآخرون في إطلاق النار الذي قتل سيدة بالخطأ على الأقل ، كانت تمر بالمكان .

 

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد