شُهَود يغرقون 11 دركياً حول واقعة تعنيف ‘مول الحرشة’ بواد أمليل

زنقة 20 . الرباط

أكد غالبية الشهود ممن تم الاستماع اليهم، واقعة التعنيف التي تعرض لها “مول الحرشة” على يد دركيين، بواد أمليل”.

وقالت “ألصباح” أن الشهود ذكروا أسماء مسئولي الدرك المتورطين في التعنيف، كل من الجهة التي وجد فيها وأتاحت له تتبع المشهد الصادم، الذي انتهى باقتياد الضحية إلى مقر سرية الدرك بواد امليل قبل إعلان وفاته وتجمهر المواطنين احتجاجا على ذلك.

وتضيف الصحيفة، أن النيابةالعامة، انتقت الشهود من بين شباب وجدوا بالمقهى لحظة حضور قائد السرية الحديث التعيين على رأسها مع فريقه في إطار دورية أمنية للتأكد من هوية زبنائها، قبل مطالبتهم الضحية ببطاقة هويته والشروع في ضربه دون سبب معقول وعلى مرأى ومسمع الجميع بداعي استهلاكه المخدرات.

واستمع القاضي المكلف بالتحقيق في هذا الملف ابتدائيا وتفصيليا إلى 11 دركيا قبل الشروع في الاستماع إلى شهادة الشهود في انتظار مواجهتهم بعناصر الدرك وإقفال الملف وإحالته على الوكيل العام للملك لتسطير طلباته قبل تعيينه في جلسة عمومية أمام أنظار غرفة الجنايات الابتدائية باستئنافية تازة.

وكان قاضي التحقيق قد طالب بايداع الدركيين سجن تازة شتنبر الماضي، حيث يتابع سبعة من المتهمين في حالة اعتقال بسجن تازة، فيما يتابع الآخرون في حالة سراح أحدهم متعه قاضي التحقيق بالسراح والآخرون سرحوا من قبل الوكيل العام بتهم “الضرب المفضي إلى الموت دون نية إحداثه والمشاركة في ذلك، وعدم تقديم المساعدة لشخص في خطر والتزوير في المحاضر”، ويوجد من بين المتابعين في هذا الملف قائد سرية الدرك بوادي امليل، وعناصر تعمل تحت إمرته برتب مختلفة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد