مجلس النواب الأمريكي يدعو الى وقف استقبال اللاجئين السوريين عقب هجمات باريس

0

زنقة 20 . وكالات

ذكر رئيس مجلس النواب الأمريكي بول راين الثلاثاء 17 نوفمبر/تشرين الثاني أن أعضاء جمهوريين بالمجلس يدعون لوقف مؤقت لبرنامج استقبال اللاجئين السوريين.

وقال راين في مؤتمر صحفي عقده في أعقاب اجتماع المجلس “هذه لحظة، الأمان فيها أفضل من الأسف، لذا أعتقد أن الأمر الأكثر حرصا وعقلانية هو الإيقاف المؤقت لهذا الجانب من برنامج اللاجئين، من أجل التحقق من عدم تسلل إرهابيين بين اللاجئين”.

ودعا راين إلى العمل على صياغة خطة حول كيفية تعامل الولايات المتحدة مع المهاجرين الفارين من العنف في سوريا في ضوء الهجمات الأخيرة على باريس.

ووصف راين هجمات الجمعة في باريس “بأنها عمل شنيع”.

يذكر أن 14 ولاية أمريكية أعلنت الاثنين 16 نوفمبر/تشرين الثاني رفضها استقبال المهاجرين لفترة معينة بسبب دواعي أمنية، أملا في تجنب هجمات مماثلة لتلك التي جرت بباريس يوم الجمعة الماضية.

من جهته، أكد ممثل الخارجية الأمريكية مارك تونر أن بلاده لن تغير من خطتها باستقبال المهاجرين السوريين.

وقال تونر “كما أعلنا سابقا نحن ننفذ خطة الرئيس باستقبال 10 آلاف مهاجر سوري خلال العام الجاري”، وأضاف “نحن نأمل أن نحقق هذا الامر وفي نفس الوقت نحافظ على الأمن”.

وأشار المسؤول الأمريكي أنه يجري التحقق من المهاجرين بصورة دقيقة جدا، وأن هناك عدة جهات أمنية تشترك في هذه المسألة.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد