وثيقة/الـCDG ينضمُ للمدارس الخاصة ويدعو الطالبات لدفع إيجار ‘بيت المعرفة’ لثلاثة أشهر رغم مغادرتهن بسبب الحجر الصحي

زنقة 20 | يونس مزيه

كشفت مصادر مطلعة لمنبر RUE20.COM، عن مطالبة صندوق الإيداع و التدبير، نزيلات الإقامة الطلابية بيت المعرفة، المتواجدة بحي العرفان بمدينة الرباط، بأداء مصاريف الكراء، لتلاثة أشهر، في سياق تدابير الحجر الصحي الذي تعرفه البلاد و اعتماد الدراسة عن بعد.

وتأتي هذه الخطوة في سياق الغضب الشعبي، على المدارس الخاصة التي طالبت اباء و أولياء التلاميذ بأداء رسوم الدراسة في الظرفية الحالية، حيث عمد صندوق الإيداع و التدبير الى توجيه اعلان لنزلاء الإقامة الطلابية، من أجل أداء رسوم الاقامة لأشهر أبريل و ماي و يونيو، و التي حددها في مبلغ 1550 درهم للغرفة المزدوجة و أكثر من ذلك للغرفة الفردية.

وفي ذات السياق، قالت احدى الطالبات المتواجدة ببيت الحكمة، و التي فضلت عدم الكشف عن هويتها، في تصريح لمنر RUE20.COM، ‘’ غادرنا الاقامة الطلابية بيت المعرفة الرباط مباشرة بعد اعلان وقف الدراسة، لنتفاجأ بعدها بخبر وضع صندوق الايداع و التدبير 8000 سرير بما في ذلك الاقامة رهن اشارة الدولة في خرق سافر لخصوصيتنا علما ان اغراضنا بقيت بالغرف دون اعلامنا’’.

وأضافت ‘’حاولنا الاتصال بالإدارة للاستفسار بدون فائدة وبعدها ظهرت الاقامة في روبورتاج لاحد المنابر الاعلامية يظهر انها قد استقطبت بالفعل عددا من الاطباء و بعد ذلك بأيام فوجئنا بطلب الادارة دفع رسوم الكراء للاشهر ابريل ماي و يونيو(1550 درهم للشهر الواحد)، مقابل خدمة لا نتلقاها’’.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد