العثماني : 7500 مغربياً عالقون في دول العالم و الخارجية تتكفل بإيوائهم و تطبيبهم !

زنقة 20 | الرباط

قال رئيس الحكومة سعد الدين العثماني أن 48 مركزا صحيا يقوم بإجراء الفحوص السريرية للمشتبه إصابتهم بفيروس كورونا عبر التراب الوطني.

و أضاف العثماني اليوم الإثنين في جلسة عمومية تخصص للأسئلة الشفهية الشهرية الموجهة إلى رئيس الحكومة حول السياسة العامة بمجلس النواب ، حول “التداعيات الصحية والاقتصادية والاجتماعية لانتشار وباء فيروس كورونا، والإجراءات المتخذة لمواجهة هذه الجائحة” ، أن وزارة الصحة قامت بتوسيع المراكز الإستشفائية التي تقوم بالتحاليل المخبرية للكشف عن فيروس كورونا.

و زاد أن ستة مستشفيات جامعية جهوية ستقوم بالتحاليل المخبرية إضافة إلى ثلاث مختبرات في الدارالبيضاء و الرباط الأسبوع الجاري و الأسبوع المقبل.

و بالنسبة للمغاربة العالقين في الخارج ، قال رئيس الحكومة ، أن 7500 مغربياً عالقاً في الخارج ، مشيراً إلى أن وزارة الخارجية تعبأت لتتبع وضعياتهم وتوفير السكن لغير القادرين على تسديد تكاليف المبيت و اقتناء الأدوية للمرضى و وضع فريق طبي رهن إشارة هؤلاء العالقين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد