طائرة تونسية تعود فارغة من الصين بعد إقتناء دولة ثانية لكافة التجهيزات بسعر مُضاعف

زنقة 20. الرباط

أعلنت الخطوط الجوية التونسية عن خيبة أملها بعدما عادت إحدى طائراتها فارغة دون شحن كمية ضخمة من تجهيزات محاربة فيروس كورونا التي كانت قد إقتنتها وكانت في إنتظار الطائرة بمطار صيني بل وتحمل إسم تونس.

ونشرت الشركة التونسية للطيران، بلاغً على حسابها الرسمي بالفيسبوك، يعلن أن جهات صينية إخبرت السلطات التونسية بأن الشحنة التي تم إقتنايها لم تعد كذلك.

و كتبت الشركة في بلاغها ما يلي :

تعلم الخطوط التونسية الرأي العام أنّه في إطار معاضدة مجهود الدولة لمجابهة جائحة كورونا، تمّ برمجة رحلة جوّية اليوم الأحد 5 أفريل 2020 بإتجاه الصين قصد جلب معدّات وتجهيزات طبّية لفائدة وزارة الصحة. غير أنّه وبعد إقلاع طائرة الخطوط التونسية بحوالي 20 دقيقة تمّ إعلامنا من قبل المزوّد صاحب الشحنة المتّفق عليها بعدم جاهزيتها لأسباب فنّية بحتة.
وتبعا لذلك تمّ إعطاء الإذن للطائرة المذكورة بالعودة، هذا وسيتمّ تأمين الرحلة من جديد حال إستكمال الإجراءات الفنّية الخاصة بالمزود الصيني.

واندلعت حرب الاستيلاء على شحنات التجهيزات الطبية المخصصة لمحاربة فيروس كورونا، حيث سبق لعدة دول أوربية أن إشتكت من إستيلاء مسؤولين أمريكيين على شحنات تم دفع ثمنها سلفاً بأسعار مضاعفة.

وكان المغرب قد اقتنى عدة تجهيزات وآليات من الصين وكوريا الجنوبية، حيث نقلت سبع طائرات مغربية تجهيزات واليات من الصين (خمس طائرات) و من كوريا الجنوبية (طائرتين)، دون مشاكل تذكر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد