بوعيدة تجري مباحثات سياسية حول الصحراء مع وزير خارجية البرازيل

0

زنقة 20 . الرباط

اجرت الوزيرة المتدبة في الشؤون الخارجية والتعاون “مباركة بوعيدة”، الاثنين 9 نونبر  2015، بالموازاة مع مشاركتها في اجتماع قمة الدول العربية ودول أمريكا الجنوبية بالرياض، مباحثات مع وزير خارجية البرازيل “ماورو ليكر فييرا”، تناولت سبل الارتقاء بالعلاقات الثنائية بين البلدين واستثمار الإمكانيات المشتركة لتحقيق تطلعات الشعبين، من خلال بناء شراكة اقتصادية شاملة، وفتح الباب أمام تدفق الاستثمارات و تشجيع السياحة بين البلدين، اضافة الى التعاون الثقافي وبناء جسور تواصل أفضل بينهما مستقبلا.

لأجل ذلك، عبر وزير خارجية البرازيل عن رغبته في القيام بزيارة للمغرب، في أفق نهاية السنة الجارية لتعميق التباحث بشأن تعزيز العلاقات الثنائية.

فيما أكدت الوزيرة مباركة بوعيدة، على أهمية بناء أسس متينة لعلاقات التعاون الثنائي من خلال البحث عن آليات تطوير التعاون الاقتصادي بين رجال اعمال البلدين، و في  المجال السياحي مع تشجيع تدفق الاستثمارات، كما طالبت مباركة من وزير خارجية البرازيل بإضفاء دينامية على التشاور السياسي بين البلدين، مذكرة في هذا الصدد بأهمية مد جسور تواصل أكبر بين الفعاليات المدنية و السياسية بين المغرب و البرازيل، خاصة في القضايا الدولية و الإقليمية ذات الاهتمام المشترك .

وكان موضوع الصحراء المغربية وموقف البرازيل من الجمهورية الوهمية، حاضر في هذه المباحثات ،حيث شددت مباركة بوعيدة على ان المغرب سائر في طريق، تفعيل الجهوية المتقدمة، و في إنجاح النموذج التنموي لفائدة أقاليمه الجنوبية كما عكست ذلك الزيارة الملكية لهذه المناطق، مع التزام المغرب بالمسار الاممي من اجل البحث عن حل سياسي متوافق عليه.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد