هولندا تفرض الحجر الصحي على كافة البلاد وتمنع التنقل والتجمعات لمحاصرة فيروس كورونا

0

زنقة 20. الرباط

أعلنت هولندا، اليوم الإثنين، حظر كافة التجمعات العمومية إلى غاية فاتح يونيو المقبل، سعيا إلى كبح تفشي وباء فيروس كورونا المستجد.

وقال وزير العدل الهولندي، فيرد غرابيرهاوس، في معرض حديثه خلال ندوة صحفية إن “جميع التظاهرات والتجمعات، بما فيها تلك التي يقل تعدادها عن 100 شخص، محظورة إلى غاية فاتح يونيو المقبل”.

وحسب وزير العدل الهولندي، فإن هذا الحظر الذي كان مبرمجا مبدئيا إلى غاية 6 أبريل المقبل، ضروري لتطويق وباء فيروس كورونا.

كما يتعين على المتاجر وخدمات النقل العمومي اتخاذ تدابير إضافية تتعلق بضمان المسافة الاجتماعية الكافية، وذلك تحت طائلة فرض غرامات في حال مخالفة هذه الإجراءات.

واستثنت الحكومة الهولندية، التي نهجت استراتيجية “المناعة الجماعية” في مواجهة فيروس كورونا أي حجر صحي شامل كما هو الحال بالنسبة لبلدان أوروبية أخرى، لكنها أضحت تضغط بشكل متزايد على الساكنة من أجل تفادي المزيد من حالات العدوى واحتواء انتشار الفيروس.

وبعد إغلاق المدارس، والمقاهي، والمطاعم، تدعو السلطات الساكنة بشكل متكرر إلى البقاء في منازلهم. من جهة أخرى، تدعو شركة السكك الحديدية الهولندية السكان إلى تجنب السفر إلا في حالة الضرورة القصوى.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد