المغرب يُمدد ترحيل الأجانب قبل الإغلاق الكامل للأجواء بسبب فيروس كورونا

0

زنقة 20. الرباط

علم منبر Rue20.Com قرر تمديد ترحيل الأجانب الى غاية منتصف نهار الأحد 22 مارس الجاري بسبب فيروس كورونا.

وأعلنت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالرباط، أنه بإمكان المواطنين الأمريكيين السفر إنطلاقاً من مراكش غداً الجمعة، على متن رحلات مباشرة نحو لندن بالمملكة المتحدة، وعبرها نحو الولايات المتحدة.

ورخص المغرب لعشرات الدول، لترحيل رعاياها، بعد قرار المملكة المغربية إغلاق كافة أجوائها والغاء كافة الرحلات ذهاباً وإياباً، بسبب تفشي فيروس كورونا.

كما أعلنت الخارجية الفرنسية أنه وباتفاق مع الرباط، سيتم تنظيم رحلات إستثنائية ستؤمنها شركات فرنسية لترحيل المواطنين الفرنسيين غداً الجمعة.

وينتظر أن يصبح المغرب منعزلاً بشكل كامل جواً على بقية دول العالم، ابتداءاً من منتصف نهار بعد غد الأحد 22 مارس بعد مغادرة آخر طائرات إجلاء الرعايا الأجانب من مطارات المملكة، بسبب فيروس كورونا.

و علم منبر Rue20.Com أن آخر طائرة ستغادر منتصف غد الجمعة، بنما غادرت الأجواء المغربية عشرات الطائرات اليوم الخميس.

و كانت عشرات الدول قد رحلت الألاف من مواطنيها، بعدما حصلت موافقة المملكة المغربية، حيث توافدت على مطارات المملكة خلال بضع ساعات فقط 90 طائرة لترحيل الأجانب، حيث غادر المغرب 20.000 فرنسي على متن عدة رحلات، كما غادر المغرب مئات السياح الألمان والبلجيكيين والهولنديين.

وغادرت 13 طائرة بريطانية اليوم الخميس من مطارات المملكة منذ منتصف النهار لغاية مساء اليوم لترحيل ألاف البريطانيين، حيث أقلعت 11 رحلة من مطار مراكش و رحلة واحدة الرباط ورحلة واحدة من أكادير جميعها باتجاه بريطانيا.

كما تنقل عدد من سفراء الدول الأجانب الى مدن مراكش و أكادير وفاس وطنجة للوقوف على ترحيل المئات من مواطنيهم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد