فوربس: بوتين الأكثر نفوذا عالميا والملك سلمان الأول عربيا والبغدادي يدخل القائمة

زنقة 20 . متابعة

تصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وللمرة الثالثة على التوالي قائمة الشخصيات الأكثر نفوذا في العالم التي تنشرها مجلة “فوربس” الأمريكية بشكل سنوي.

وأشارت إدارة تحرير المجلة على موقعها الرسمي إلى أن شعبية الرئيس الروسي وصلت هذا العام إلى رقم قياسي، وذلك بالرغم من العقوبات الغربية المفروضة على روسيا، والتدني الاقتصادي الذي تمر به البلاد حاليا.

واحتلت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، التي شغلت العام الماضي المرتبة الخامسة، احتلت هذه المرة المركز الثاني في القائمة، في حين تراجع الرئيس الأمريكي بارك أوباما من المركز الثاني في عام 2014 إلى المركز الثالث في العام الجاري.

أما المركز الرابع فشغله بابا الفاتيكان فرنسيس، واحتل الرئيس الصيني شي جين بينغ المرتبة الخامسة. هذا وتضم القائمة المكونة من 73 شخصية، فضلا عن بوتين، ثلاثة ممثلين آخرين عن روسيا، وهم رئيس شركة “روس نفط” إيغور سيتشين الذي شغل المرتبة السابعة والأربعين، ورئيس شركة “غازبروم” أليكسي ميللر الذي احتل المركز الرابع والخمسين، ورجل الأعمال علي شير عثمانوف الذي احتل المركز السابع والستين.

أما بالنسبة للشخصيات العربية في قائمة الأكثر نفوذا في العالم فيتصدرها الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز آل سعود، الذي احتل المركز الرابع عشر، في حين شغل رئيس الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان الموقع التاسع والثلاثين، ليأتيا بعدهما الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في المرتبة التاسعة والأربعين، ووزير النفط السعودي علي النعيمي في المركز الثالث والخمسين.

هذا ودخل القائمة زعيم تنظيم “الدولة الإسلامية” الإرهابي أبو بكر البغدادي الذي احتل المركز السابع والخمسين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد