العثماني : المغرب لن يصل إلى وضعية بلدان أخرى سجلت ضحايا كثر لفيروس كورونا !

زنقة 20 . الرباط

قال سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، أن الحكومة قامت بمجهودات مهمة لوقف انتشار “فيروس كورونا” من خلال “منع التجمعات التي تصل لـ 50 شخصا ومنع مجموعة من المهرجانات والمواسم وغيرها من اللقاءات التي تعرف اكتظاظا”، داعيا المواطنين لـ “اتخاذ التدابير الوقائية من غسل اليدين بشكل مستمر ووقف التصافح والابتعاد ما أمكن عن كثرة التنقلات إلا للضرورة القصوى”.

وأضاف العثماني، في حوار بث على قناة تمازيغت، امس الاثنين، أن وزارة التربية الوطنية أوقفت الدراسة باعتبارها تجمعا يمكن أن يؤدي لنقل الفيروس بين المتمدرسين”، مستدركا بالقول :”لكن يجب على التلاميذ وأوليائهم أن يعرفوا أن هذا التوقيف ليس عطلة، بل يجب متابعة الدراسة عبر الوسائط الرقمية التي ستوفرها الوزارة وعبر قناة الرابعة”.

من جهة أخرى، وجه العثماني التحية والشكر لكل رجال ونساء قطاع الصحة والسلطات والقطاعات الوزارية على “مجهوداتهم الجبارة لتجاوز هذه المرحلة الصعبة التي تمر بها بلادنا”، معبرا عن تفاؤله لمحاصرة هذا الوباء الذي فتك بالآلاف في دول أخرى، حيث إن “بلادنا والحمد لله لم ولن تصل إلى وضعية بلدان أخرى التي تسجل يوميا أرقاما كبيرة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد