وزارة الصحة: الحالات 11 الجديدة : 6 قادمة من إسبانيا 2 من فرنسا و2 من إيطاليا و1 من النمسا

زنقة 20. الرباط

قالت وزارة الصحة المغربية قبل قليل في بلاغ جديد، أن الحالات 11 المؤكدة للإصابة بفيروس كورونا، تعود لست حالات وافدة من إسبانيا و حالتين وافدتين من فرنسا و حالتين وافدتين من ايطاليا و واحدة من النمسا تعود لوزير التجهيز والنقل.

وقال بلاغ الوزارة، أنه تم تأكيد حالة إصابة جديدة واحدة بفيروس كورونا المستجد، كما أنه خلال ليلة السبت- الأحد؛ تم تسجيل 10 حالات إصابة جديدة مؤكدة بنفس الفيروس، ليكون بذلك العدد الإجمالي للحالات المؤكدة إصابتها بمرض كوفيد-19، هو 28 حالة ببلادنا إلى حدود يومه الأحد 15مارس 2020.

وتتعلق هذه الحالات ب 6 حالات وافدة من إسبانيا وحالتين من فرنسا و حالتين وافدتين من إيطاليا، وحالة واحدة من النمسا.

وقال البلاغ أنه تم تشخيص الحالات الإحدى عشر من قبل أطقم طبية متخصصة، باتباع الخطوات المعمول بها من أجل إجراء التحاليل المخبرية بكل من المركز الوطني للأنفلونزا والفيروسات التنفسية بالمعهد الوطني للصحة بالرباط، ومعهد باستور-المغرب بالدار البيضاء، وتم التكفل بجميع الحالات وفقا للإجراءات الصحية المعتمدة.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت على حسابها بالفيسبوك عن تسجيل 10 حالات جديدة اليوم الأحد، دون تقديم تفاصيل حول هذه الحالات العشر.

وقالت الوزارة على حسابها على الفيسبوك أنه تم تسجيل 10 حالات إصابة جديدة بالفيروس ليرتفع العدد الاجمالي لحالات الإصابة المؤكدة الى 28.

كما ارتفعت الحالات المحتمل اصابتها بالفيروس الى 122 حالة، بينما لازال عدد الوفيات المسجلة منحصراً في شخص واحد فقط، و الحالات التي تعافت بشكل كامل في شخص واحد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد