هذه هي المشاريع الطُرقية والطرق السيارة التي أعلن ‘الربـاح’ عن انجازها خلال 2016

0

زنقة 20. الرباط

أعلن ‘عزيز رباح’ وزير التجهيز والنقل واللوجستيك أن وزارته ستعطي انطلاقة أشغال حوالي 750 كلم من الطرق و27 قنطرة أخرى بغلاف مالي يناهز 850 مليون درهم، ضمن قانون المالية للعام 2016.

و قال ‘الرباح’ أن وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك برمجت عددا من المشاريع المتعلقة بالطريق السيار والطرق السريعة في مشروع ميزانية الوزارة لسنة 2016، وتتمثل أساسا في معالجة 78 كلم من المحاور الطرقية الاستراتيجية ومعالجة النقط السوداء.

كما برمجت الوزارة، خلال هذه السنة فقط، مشاريع توسعة الطرق للتقليل من مخاطرها والحوادث، إذ ستعطي انطلاقة توسيع وتقوية 825 كبم وبناء 16 منشأة فنية (قنطرة).

ومن المرتقب أن ينطلق خلال هذه السنة أيضا الشطر الأخير من الطريق السيار تازة الحسيمة الرابط بين نكور وكاسيطا وطولها 77 كلم، وكذلك الطريق السريع الدائري لمدينة بركان وطوله 18 كلم، والشطر الثاني من الطريق السريع العرائش القصر الكبير وطوله 13 كلم، والشطر الثاني من الطريق السريع الرابط بين القنيطرة وسيدي يحيى الغرب، والطريق السريع الرابط بين سيدي بوزيد وميناء الجرف الأصفر، كما سيتم تثنية الطريق الجهوية 401 الرابطة بين الرباط وبدار المنزه على الطريق السيار المداري للرباط.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد