بلاتر يتهم ساركوزي بالتدخل لصالح قطر للفوز بمونديال 2022

زنقة 20 . وكالات

كرر الرئيس المستقيل للاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزيف بلاتر الجمعة قوله إن مونديالي 2018 و2022 كانا سيقامان في روسيا والولايات المتحدة على التوالي وليس في روسيا وقطر.

وأوضح بلاتر في تصريح لصحيفة فاينانشال تايمز: أن الأطراف المعنية اتفقت بشكل غير رسمي على إقامة البطولتين في روسيا والولايات المتحدة من خلال “ترتيب دبلوماسي” خلف الكواليس، مضيفا في تصريحات مماثلة سبق وأعلنها الأربعاء لوكالة الأنباء الروسية “تاس”: قوله حصل “اتفاق جنتلمن” لإقامة البطولتين في روسيا والولايات المتحدة.

واتهم بلاتر الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي بإفشال الاتفاق على مونديال 2022، مضيفا قوله: “إذ قبل أسبوع فقط من التصويت تلقيت اتصالا هاتفيا من رئيس الاتحاد الأوروبي الفرنسي ميشال بلاتيني وقال لي أنا لست ضمن خطتك لأن رئيس الدولة قال لي إنه يجب أن نأخذ بعين الاعتبار حالة فرنسا”.

وتابع بلاتر “وقال لي (بلاتيني) إن الأمر يتعلق بأكثر من صوت واحد لأنه كانت هناك مجموعة من المصوتين”. وسبق لبلاتيني أن كشف أنه صوت لصالح قطر في دجنبر 2010 لمنحها شرف استضافة كأس العالم 2022، ولكنه نفى دائما أن يكون قد فعل ذلك بناء على طلب من الرئيس السابق للجمهورية الفرنسية ساركوزي (2007-2012)، الذي كان دعاه قبل فترة من التصويت إلى حفل عشاء في قصر الإليزيه برفقة الشيخ تميم بن حمد أمير قطر الحالي.

ونفى ساركوزي الخميس اتهامات بلاتر، وقال في تصريح لقناة “بي اف ام تي في” خلال زيارته لموسكو لملاقاة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين “هذا شخص آخر يمنحني سلطة كبيرة، مضيفا: “لم يكن لدي هذا الطموح، ولا ذلك المتعلق بقيادة باريس سان جرمان أو تعيين أي كان لاستضافة كأس العالم”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد