وزارة الصحة : فيروس كورونا وارد جداً في المغرب و الكمامات سنمنحها مجاناً للمرضى !

زنقة 20 | الرباط | تصوير : محمد أربعي

قال محمد اليوبي مدير مديرية الأوبئة ومحاربة الأمراض بوزارة الصحة ، أن تسجيل حالات إصابة بفيروس كورونا في المغرب وارد جداً ، مؤكداً ان المغرب يتوفر على مخطط متكامل للتصدي للأزمة الحالية.

و أضاف ذات المسؤول في وزارة الصحة في ندوة صحافية مساء يومه الخميس ، أن الجهود منكبة حالياً على اكتشاف حالات إصابة مبكرة ، لأن منع دخول الفيروس للمغرب من إحدى الدول غير ممكن حسب قوله.

و أوضح اليوبي ، أن الحالة الوبائية بالمغرب هي استبعاد 19 حالة اشتبه في إصابتها بالفيروس لحد الآن دون تسجيل أي حالة مصابة مؤكدة.

المسؤول في وزارة الصحة أورد أن الحالات المشتبه فيها يتم عزلها في غرف خاصة في مختلف المستشفيات بالأقاليم لحين الإطلاع على التحاليل الطبية المتعلقة بها و التي ينجزها مختبرين في الرباط و الدارالبيضاء.

و فيما يخص النقص الحاد في الكمامات الطبيبة في الصيدليات ، ذكر أن الوزارة لا تتدخل في ذلك ، مشيراً إلى أنها ستوفر تلك الأقنعة الطبية مجاناً للمرضى في حالة تسجيل إصابات بالفيروس.

مدير الأدوية ، أشار إلى أن المغرب يقوم فقط بتشديد المراقبة للمواطنين القادمين من أربع دول في العالم و التي انتشر فيها الفيروس بشكل كبير وهي الصين و كوريا الجنوبية و إيطاليا و إيران.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد