البيجيدي يرفض مقترحاً لمنع لهطة الوزراء والبرلمانيين من مراكمة التعويضات والمهام الإنتخابية

زنقة 20. الرباط

إنتفض رشيد الحموني برلماني حزب ‘التقدم والاشتراكية’ بمجلس النواب في وجه اللهطة وتعدد التعويضات التي يعيش في كنفها أعضاء الحكومة والبرلمان وقدم مقترحات قوانين لمنع الجمع بين التعويضات والمهام الانتخابية.

وتوصل مجلس النواب حسبما علم منبر Rue20.Com دفعة واحدة بثلاث مقترحات قوانين تنظيمية تهم تعديل قوانين الجماعات الترابية تقضي بمنع جمع الوزراء والبرلمانيين لصفتهم مع رؤساء الجماعات كما هو الشأن بالنسبة لعبد العزيز رباح وزير الطاقة والمعادن الذي يشغل منصب رئيس بلدية القنيطرة بالاضافة إلى نواب البيجيدي الذين يتربعون على عمودية المدن كعمدة الدارالبيضاء و عُمدة مكتاس و عمدة فاس و عُمدة مراكش وعمدة طنجة.

وذكرت مصادرنا أن مقترح رشيد الحموني قوبل برفض داخل قبة البرلمان خاصة من طرف نواب ‘العدالة والتنمية’ حتى قبل خضوعه للمسطرة التشريعية مؤكدة أن البيجيدي هو الأكثر استفادةً من تعدد المناصب والتعويضات، يرفض إبعاد برلمانييه ووزراءه عن المناصب وتعويضاتها الكثيرة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد