محكمة إيطالية ترفض تسليم مغربي مشتبه به في هجوم باردو لتونس

0

زنقة 20 . متابعة

رفضت محكمة إيطالية أمس الأربعاء ترحيل رجل مغربي يشتبه أنه وفر الأسلحة التي استخدمت في الهجوم على متحف باردو لأنه قد يواجه عقوبة الإعدام في القضية.

وترفض إيطاليا تسليم المشتبه به لأي دولة قد يواجه فيها الإعدام عن ارتكاب جرائم. وفي إجراء منفصل قالت مصادر قضائية إن مدعين في ميلانو طلبوا إغلاق التحقيق في اتهام عبد المجيد الطويل بالتورّط في الهجوم الذي وقع يوم 18 مارس لعدم كفاية الأدلة.

وقال جيوفاني كانزيو رئيس محكمة الاستئناف في ميلانو «أخطر الجرائم التي يواجهها المتهم تعاقب بالإعدام طبقا للقانون الجنائي التونسي». عقوبة الإعدام تعطل التسليم لأنها غير موجودة في القانون الايطالي».

وقال كانزيو إن تونس لم تقدم لإيطاليا أي ضمانات بأن الطويل لن يواجه عقوبة الإعدام وأمر بالإفراج عنه بعد أن قضى خمسة أشهر محتجزا على ذمة التحقيق.

ووصل الطويل إلى إيطاليا في زورق للاجئين انطلق من ليبيا في فبراير قبل الهجوم واعتقل في ميلانو في ماي بموجب أمر اعتقال دولي. ونفى الطويل تورطه في الهجوم.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد