“البام” يُرشح ‘السكوري’ و ‘عثمون’ لشغل مناصب سفراء بدول أوربية

زنقة 20 . الرباط

يضع وزير الخارجية والتعاون، صلاح الدين مزوار، اللمسات الأخيرة على لائحة سفراء الممملكة الجدد بعدد من الدول الأجنبية.

ووفق مصادر متطابقة، فإن اللائحة التي من المنتظر أن يوافق عليها الملك محمد السادس، خلال الأسابيع المقبلة، تتضمن إسم يونس السكوري، المدير العام لحزب الأصالة والمعاصرة وبرلماني الحزب عبر اللائحة الوطنية للشباب.

اقتراح قيادة حزب الأصالة والمعاصرة لـ يونس السكوري لشغل منصب سفير للمغرب في احدى الدول الأجنبية، جاء بعد رفض اسم شاب آخر من “البام” بسبب ملاحظات وردت في التقارير التي تعدها أجهزة الدولة في مثل هذه المناسبات.

وسبق لـيونس السكوري، ان عمل بديوان الوزير الأول السابق إدريس جطو، ومستشارا لدى وزير الداخلية السابق شكيب بنموسى، في مجال اللامركزية وتطوير خدمات القرب من المواطنين.

مصدر خاص لموقع Rue20.com أفاد أن عبد الرحيم عثمون، رئيس اللجنة المغربية الأوروبية المشتركة،مرشح بقوة لشغل منصب سفير في إحدى العواصم الأوربية الوازنة، كما العديد من أطر وزارة الخارجية، كانوا ينتظرون تعيينا، مثل مقترح تعيين كريم مدرك، مدير التواصل بوزارة الخارجية، سفيرا في بروكسيل مكان سمير الدهر، فضلا عن تغيير سفير المغرب في إيطاليا، حسن أبو أيوب الذي سيعود للمغرب للتنافس حول قيادة حزب ‘الحركة الشعبية’.

ويعتبر البرلماني ‘عبد الرحيم عثمون’ الذي يرأس اللجنة البرلمانية المشتركة المغربية الأوربية، ذو رصيد هام في مجال الدبلوماسية البرلمانية حيث لعب دوراً كبيراً بكل من المفوضية والبرلمان الأوربيين رفقة البرلماني الايطالي ‘بونزيري’ للدفاع عن وحدة المغرب الترابية توج بتوشيح ملكي رفيع.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد