بينهم اليوسفي وآيت يدر ..زعماء سياسيين يطالبون بـ”فك الحصار” عن منجب

زنقة 20 . الرباط

طالبت مجموعة من الشخصيات السياسية المغربية الوازنة بـ”فك الحصار” عن المؤرخ والأكاديمي المغربي المضرب عن الطعام منذ 3 أسابيع “المعطي منجب” بسبب منعه من السفر خارج البلاد بأمر قضائي.

و أعرب مجموعة من القيادات السياسية سواء السابقة أو الحالية عن تضامنهم المطلق مع المؤرخ المعطي منجب ومن بينهم الزعيم التاريخي لحزب الإتحاد الإشتراكي عبد الرحمان اليوسفي،و محمد بوستة القيادي السابق في حزب الإستقلال و الزعيم اليساري، محمد بنسعيد أيت يدر بالإضافة لإسماعيل العلوي الأمين العام السابق لحزب التقدم والإشتراكية و سعد الدين العثماني القيادي رئيس المؤتمر الوطني لحزب العدالة والتنمية ونبيلة منيب الأمينة العامة لحزب الاشتراكي الموحد.

واعتبرت الشخصيات السياسية المغربية الموقعة على بيان التضامن،أن الجهات المسؤولة مطالبة بـ”إقفال ملف المعطي منجب، في إطار حقوقه الدستورية، والقانونية، بالنظر عميقا إلى أولويات القضايا الوطنية”.

هذا ويذكر أن اللجنة الدولية للتضامن مع المعطي منجيب قد بعثت برسالة إلى الملك محمد السادس، موقعة من طرف كل من الباحث المغربي عبد الله حمودي،و المفكر الأمريكي نعوم تشومسكي، والمقرر السابق للأمم المتحدة لحقوق الإنسان في فلسطين ريتشارد فولك، يطالبون فيها الملك بالتدخل لرفع المضايقات عن الأكاديمي المعطي منجب المضرب لحد الآن عن الطعام .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد