المٓلك يُعطي إنطلاقة تأسيس أكادير كقُطب إقتصادي بـ600 مليار

0

زنقة 20. الرباط

أطلق الملك محمد السادس اليوم الثلاثاء بأكادير. برنامجا طموحا للتنمية الحضرية لجعل مدينة أكادير قطبا اقتصاديا ذي جاذبية وتنافسية.

وهكذا ترأس الملك حفل إطلاق برنامج التنمية الحضرية لأكادير (2020-2024)، البرنامج المهيكل الذي يؤسس لمرحلة جديدة في مسلسل التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمدينة وتعزيز دورها كقطب اقتصادي مندمج وكقاطرة للجهة ككل.

البرنامج الذي تناهز كلفته 6 ملايير درهم، يهدف إلى الارتقاء بأكادير كقطب اقتصادي متكامل وتكريس مكانتها وتقوية جاذبيتها كوجهة سياحية وطنية ودولية والرفع من مؤشرات التنمية البشرية.

كما يهدف إلى تحسين ظروف عيش الساكنة، لاسيما بالأحياء ناقصة التجهيز، وتقوية البنيات التحتية الأساسية، وتعزيز الشبكة الطرقية لمدينة أكادير لتحسين ظروف التنقل.

برنامج التنمية الحضرية لمدينة أكادير ينضاف إلى برامج التنمية التي أطلقها الملك بمختلف جهات المملكة، مثل “الرباط مدينة الأنوار، عاصمة المغرب الثقافية”، و”طنجة الكبرى”، و”مراكش الحاضرة المتجددة”، و”الحسيمة منارة المتوسط”.

تنفيذ هذا البرنامج يعتمد على آليات الحكامة الجيدة لضمان التتبع الصارم والشفاف لإنجاز ما يتضمنه من أوراش في احترام تام للآجال والأهداف المحددة.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد