الكاف ينتصر للحكم المغربي رضوان جيد و يسلط عقوبات قاسية على الهلال السوداني !

0

زنقة 20 | متابعة

أصدر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، مساء اليوم الثلاثاء، قرارا مفاجئا بشأن الأحداث التي وقعت في مباراة الأهلي المصري والهلال السوداني في ختام دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

وأصدرت لجنة الانضباط التابعة للكاف، بيانا رسميا عبر الموقع الرسمي للاتحاد، أعلنت فيه جملة من العقوبات الموقعة على الهلال السوداني بسبب الأحداث التي شهدتها المباراة من اقتحام الجماهير لأرضية الملعب وتوقف المباراة نحو 12 دقيقة.

ورغم تلك الأحداث، اعتمدت اللجنة نتيجة المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل من الفريقين، معللة أن تقرير حكم مباراة الأهلي والهلال اعتمد النتيجة بالتعادل 1-1، وذلك يؤكد النتيجة وصحتها.

ولكنه أصدر عقوبات عديدة على الهلال السوداني، جاءت على النحو التالي:

– يخوض الهلال أربع (4) مباريات بمسابقات الكاف للأندية خلف أبواب مغلقة (أي من دون جمهور).

– غرامة قدرها 100 ألف دولار مفروضة على الهلال، منها 50 ألف دولار أمريكي مع وقف التنفيذ بشرط عدم إدانته بارتكاب جريمة مماثلة في غضون عام واحد.

– إيقاف 5 مباريات بمسابقات الكاف للأندية وغرامة قدرها 10 آلاف دولار أمريكي على مسؤول الهلال حسن محمد (مدير العلاقات العامة بالنادي السوداني).

يذكر أن الأهلي تأهل إلى دور ربع النهائي من البطولة إثر احتلاله وصافة مجموعته برصيد 11 نقطة، بفارق نقطتين عن النجم الساحلي المتصدر.

وشهدت مباراة الهلال والأهلي أحداثا كبيرة من الشغب بعد أن تواجد عدد من الجماهير داخل أرضية الملعب مع النصف الثاني من شوط المباراة الثاني اعتراضا على القرارات التحكيمية من قبل المغربي رضوان جيد حكم المباراة.

وهو الأمر الذي أدى إلى تدخل الأمن السوداني والذي نجح في السيطرة على محاولة الاعتداء على حكم المباراة والتي توقفت إلى ما يقرب من 13 دقيقة كاملة بسبب هذه الأحداث غير الرياضية.

ومن المقرر أن يجري الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، قرعة لتحديد مواجهات دور الثمانية للبطولة الأفريقية، غدا الأربعاء.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد