إغلاق مصانع ‘هيونداي’ و ‘كيا’ بكوريا الجنوبية بسبب توقف تصدير قطع الغيار من الصين

0

زنقة 20. الرباط

أعلنت شركة “هيونداي موتور”، أكبر شركة لصناعة السيارات في كوريا الجنوبية، و”كيا موتورز”، اليوم الثلاثاء، عن تعليق بعض خطوط التجميع للشركتين في البلاد، بسبب نقص بعض الأجزاء من الصين، وسط انتشار فيروس كورونا.

وقال متحدث باسم شركة “هيونداي موتور” إن الشركة أوقفت خطوط التجميع التي تنتج أنواع سيارة “جينيسيس”، في مصنعها الخامس الواقع في أولسان، على بعد 414 كلم جنوب شرق سيول، اعتبار ا من اليوم الثلاثاء.

وأضاف أن الشركة واتحاد العمال يجريان مشاورات من أجل التعليق المحتمل لخطوط إنتاج إضافية في مصانع أولسان الأخرى، وذلك يتوقف على التطورات المستقبلية لفيروس كورونا.

وتجدر الاشارة إلى أن لدى “هيونداي موتور” سبعة مصانع محلية : خمسة منها في أولسان وواحد في آسان وواحد في جيونجو، و10 مصانع في الخارج : أربعة منها في الصين، ومصنع واحد في كل من الولايات المتحدة والتشيك وتركيا وروسيا والهند والبرازيل. وتصل السعة الإنتاجية لجميع المصانع إلى 5.5 مليون سيارة.

كما بدأت شركة “كيا موتورز”، التي تمتلك شركة “هيونداي” 34 بالمائة منها، في خفض الإنتاج في مصانعها في هواسونغ وكوانغ جو خارج سيول لنفس الأسباب.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد