هدر المال العام بمديرية الشباب والرياضة بفاس يثير غضب المجتمع المدني و مطالب بتدخل عبيابة !

0

زنقة 20 | الرباط

عبرت جمعيات المجتمع المدني بدار الشباب البطحاء بفاس عن استنكارها العميق لما وصفته ب”مهزلة”الإصلاحات التي شهدتها المؤسسة من طرف المديرية الجهوية لوزارة الشباب والرياضة بفاس مكناس والتي لم تحترم فيها المواصفات التقنية والفنية المضمنة بدفتر التحملات”.

وقالت في بيان يتوفر عليه موقع rue20.com، إن دار الشباب البطحاء تعتبر معلمة تاريخية بالنسبة للعمل الجمعوي وموقعها الاستراتيجي، ومن أقدم دور الشباب بالمدينة العتيقة، مدينة العلم مدينة 12 قرن، وزاول بها مجموعة من الشباب أنشطة متعددة المجالات والدين اصبحوا أطر بمناصب المسؤولية ناهيك عن رواد الحركة المسرحية بمدينة فاس .

وأشارت الى ان الاصلاحات التي تمت بالمؤسسة لا ترقى حتى إلى الحد الأدنى من عملية الترميم والإصلاح، بالرغم من أن مدة الإصلاحات تجاوزت السنة واتت مخيبة لامال ومتمنيات وتطلعات الشباب بأن تمنح هده الإصلاحات لدار الشباب البطحاء جمالية ورونق يليق بتاريخها.

وأكدت على أن المديرية الجهوية لوزارة الشباب والرياضة بفاس مكناس وقعت على شهادة التسليم للمقاول الذي أشرف على إصلاح الدار، وهدا ما يطرح اكثر من علامة استفهام خصوصا وأن العيوب ترى بالعين المجردة، إذ هناك أشياء مدرجة بدفتر التحملات غير موجودة كمكيفات الهواء.

وشددت على أن هذا الامر، يعد هدرا للمال العام وانتهاك خطير للمسؤولية الملقاة على المديرية الجهوية لوزارة الشباب والرياضة بفاس مكناس بصفتها حاملة المشروع.

وأعلنت جمعيات المجتمع المدني العاملة بدار الشباب البطحاء وبتضامن بعض مجالس دور الشباب بالمدينة والاتحاد الإقليمي لمجالس دور الشباب بفاس رفضهم التام للإصلاح الدي تم بالمؤسسة والدي تشوبه خرقات قانونية وتقنية.

وطالبت من وزير الثقافة والشباب والرياضة قطاع الشباب والرياضة بايفاد لجنة تفتيش من أجل التحقيق في ملابسات الخروقات ومحاسبة المفسدين بناء على مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد