كندا تعلن عن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا القاتل وسط إنتشار مخيف بالصين

0

زنقة 20. رويترز

أعلنت كندا السبت أن سلطات الصحة العامة فى تورونتو تلقت إخطارا بأول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا فى أحد السكان الذى عاد فى الآونة الأخيرة من مدينة ووهان الصينية، وقال البيان إن “هذا الشخص فى حالة مستقرة ويعالج فى المستشفى”.

يذكرأن، أكد نائب وزير الصحة الروسى، أوليج سالاجاى، مساء السبت، تسجيل 7 حالات مصابة بفيروس كورونا المستجد بالمناطق الصينية المتاخمة لروسيا، مشيرا إلى أن إحداها قاتلة، وقال نائب الوزير على حسابه على “التليجرام: “اعتبارا من الساعة 21.00 من يوم 25 يناير 2020 تم تسجيل سبع حالات لفيروس كورونا المستجد (واحدة منها قاتلة) فى المناطق الإدارية الصينية المتاخمة لروسيا”.

وكان الرئيس الصينى، تشى جين بينج، أكد أن فيروس كورونا الجديد ينتشر بشكل سريع، وأن بلاده تواجه “وضعا خطيرا، ووصل عدد ضحايا تفشى فيروس كورونا فى الصين، اليوم السبت، إلى 41 حالة وفاة، فى حين تم تأكيد إصابة أكثر من 1300 شخص على مستوى العالم.

وحدثت كل حالات الوفاة الجديدة فى مدينة ووهان مركز تفشى الفيروس، والتى تم عزلها صحيا بشكل فعلى مع مسارعة الصين لاحتواء انتشار الفيروس،والغالبية العظمى من حالات الإصابة وكل حالات الوفاة المؤكدة حتى الآن كانت فى الصين ولكن تم أيضا اكتشاف الفيروس فى تايلاند وفيتنام وسنغافورة واليابان وكوريا الجنوبية وتايوان ونيبال وفرنسا والولايات المتحدة وأستراليا.

ويعتقد مسؤولو الصحة إن الفيروس بدأ أصلا فى سوق فى ووهان يتم فيها الاتجار بالحيوانات البرية بشكل غير قانوني.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية أن فيروس كورونا الجديد يمثل “حالة طوارئ فى الصين” لكنها أحجمت عن إعلانه مثار قلق دولي، ولكن الفيروس واصل الانتشار عالميا.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد