ألاف الممرضين في مسيرة تضامنية مع الطلبة الأطباء بالعاصمة الرباط

زنقة 20 . الرباط

قررت التنسيقية الوطنية للممرضين المعطلين الخروج في مسيرة تضامن ضخ، مع الطلبة الأطباء الذين تم تعنيفهم قبل يومين في احتجاجهم على وزارة الصحة.

وقالت التنسيقية الوطنية أنها قررت التضامن بمسيرة احتجاجية بالعاصمة الرباط، ضد ما أسمته ‘حملة القمع الذي تعرض له إخواننا الطلبة الأطباء أثناء نضالهم المشروع و السلمي’.

و أعلنت التنسيقية عن ‘تضامنها الكامل مع تنسيقيات الطلبىة الأطباء و الأطباء المقيمين والداخليين ضد المشروع المشؤوم للخدمة الإجبارية و نستنكر المقاربة الأمنية المعتمدة بدل لغة الحوار والتراجع عن هذا المشروع الذي نرفضه أيضا كممرضين’.

و حسب ما أعلنه الممرضون فانهم سيخرجون في مسيرة وطنية يوم 25 أكتوبر 2015، انطلاقا من باب الأحد في اتجاه قبة البرلمان، و ستنطلق المسيرة على الساعة 12 زوالا مباشرة بعد الإنتهاء من اجتياز مباراة المركز الإستشفائي ابن سينا’.

ودعت التنسيقية كافة الممرضين العاطلين أفواج 2012، 2013، 2014و 2015 لـ”الإلتفاف حول اللجنة الوطنية للممرضين المعطلين من أجل المطالبة بحقهم الدستوري في الوظيفة العمومية ولو في المناطق النائية خدمة للصالح العام و الإتحاق بالمصالح الصحية الفارغة و المستشفيات المعطلة و المحتاجة للأطر التمريضية و الطبية…”.

وطالبت نفس التنسيقية الحكومة وعلى رأسها وزير الصحة الى ‘التعامل بمسؤولية مع أطر الصحة الشابة والإنهاء العاجل لأزمة البطالة التي يعيشها 5000 ممرض لأول مرة في تاريخ قطاع الصحة بالمغرب منذ سنوات 1985 و1990، وكذا جدل الذي خلقه مشروع الخدمة الإجبارية دون وظيفة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد