جرائم الأموال تدين رئيس جماعة بيجيدي بتارودانت بالسجن النافذ !

زنقة 20 | يونس مزيه

قضت غرفة جرائم الأموال بمحكمة الاستئناف بمراكش، بإدانة رئيس جماعة افريجة إقليم تارودانت، المنتمي لحزب العدالة و التنمية بـسنة واحدة سجنا نافذا و غرامة مالية في حدود 5 الاف درهم، في قضية يتابع فيها خمسة أشخاص تتعلق بتبديد الأموال العمومية.

وتأتي هذه القضية، بعد ظهور نتائج المجلس الجهوي للحسابات، لسنة 2014 الذي رصد اختلالات في الولاية السابقة و الولاية الحالية لتبديد الأموال العمومية بجماعة افريجة، التي يرأسها ‘’البيجيدي’’ بعدما كانت في يد حزب الاستقلال الذي تولى رئاسة المجلس مرتين في الولاية السابقة.

وقد قضت المحكمة بإدانة الرئيسين السابقين للجماعة، بسنتين سجنا، واحدة موقوفة التنفيذ، و بغرامة مالية قدرها 100 الف درهم في حق الرئيس الأول، فيما أدانت الرئيس الثاني المتابع بجناية الحصول على فائدة في عمليات كلف بتسيير الدفع بشأنها، بسنة واحدة حبسا نافذا و غرامة نافذة قدرها خمسة الاف درهم.

كما أصدرت في حق المتهم الرابع المقاول، سنتين سجنا، واحدة موقوفة التنفيذ، وغرامة مالية قدرها مائة 100 الف درهم، وأدانت أحد الموظفين السابقين بالجماعة، بسنتين سجنا، سنة موقوفة التنفيذ، وغرامة نافذة قدرها مائة 100 الف درهم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد