لجنة النموذج التنموي تستمع إلى الأحزاب و الجمعيات و تحذر أعضائها من تلقي أموال و تضارب المصالح !

زنقة 20 | الرباط

قررت اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي الشروع، ابتداء من 2 يناير المقبل، في عملية استماع للمؤسسات والقوى الحية للأمة المتضمنة للأحزاب والنقابات والقطاع الخاص والجمعيات.

وقد تم اتخاذ هذا القرار خلال اجتماع عقدته اللجنة الخاصة أمس الاثنين بأكاديمية المملكة، حول طبيعة التفاعلات التي تنوي إقامتها مع مختلف الفاعلين داخل المجتمع المغربي.

وحسبما علم لدى اللجنة، فإن جلسات الاستماع الواسع والمنفتح ستنطلق يوم الخميس 2 يناير المقبل بهدف جمع مساهمات وآراء جميع الأطراف المدعوة إلى هذه العملية.

و ستوفر اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي منصة رقمية لتلقي وتجميع مختلف المساهمات والأفكار التي يتقدم بها المواطنون من أجل إغناء النقاش والتصورات.

وستقوم اللجنة أيضا بتنظيم مجموعة من اللقاءات الميدانية للاستماع للمواطنين ولمختلف مكونات المجتمع المغربي، رغبة منها في توطيد روح التفاعل والانفتاح الذي يميز عملها.

اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي، قامت خلال نفس الإجتماع، بوضع ميثاق أخلاقي يتضمن مجموعة من القواعد المتعلقة بطريقة اشتغالها وبالتزامات أعضائها.

ومن بين المبادئ التي يتضمنها هذا الميثاق أن أعضاء اللجنة يشتغلون بشكل تطوعي ولا يتسلمون أي أجر أو امتياز كيفما كان نوعه نظير مشاركتهم في أعمال اللجنة.

ويتعهد الأعضاء بإخبار الرئيس في حالة إمكانية وجود تضارب للمصالح أثناء مشاركتهم في أعمال اللجنة.

كما يعتبر عمل اللجنة تشاركيا ويبتغي تعبئة الذكاء الجماعي لأعضائها ولكافة المجتمع المغربي، حيث يؤكد هذا الميثاق على ” الاستماع لكل الأفكار بدون أحكام قيمة تجاهها”.

و خلال جلسات الاستماع، يلتزم أعضاء اللجنة بالحياد وبالانفتاح وبعدم إبداء أحكام مسبقة أو مواقف تجاه الجهات المستمع لها.

قد يعجبك ايضا
  1. medsaso يقول

    مالقاو باش يعمرو مهلة ستة أشهر تفتقت قريحتهم على الإستماع للسياسيين والأحزاب والجمعيات والقوى الحية وبالكائنات الفضائية
    جلسات إستماع وكأنهم أطباء نفسانيين سيستمعون إلى مرضى ههههه
    أقطع دراعي لو نعرف أبو العريف طبيب الفلاسفة في دار المخزن اللذي إقترح هذه النصباية الفنكوشية
    على مقربة من إنتخابات 21 بأي برنامج ستدخل للإنتخابات [شكليا]إذا كانت برامجها غاديا تكب فالزبالة المخزن لايترك للأحزاب المجال لتمثيل مسرحية محبوكة
    الخلاصة الأحزاب [كلها] تريد مساعدة المخزن على حفر قبرأبوه المخزن كيخرا على لهراوا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد