السجن 5 سنوات لبرلماني متورط في تبديد المال العام !

زنقة 20 | الرباط

أدانت غرفة جرائم الأموال بمحكمة الاستئناف بمراكش، عبد المجيد العزوزي، القيادي بحزب التقدم والاشتراكية والبرلماني السابق والرئيس الأسبق كذلك لجماعة الشماعية إقليم اليوسفية ، بخمس سنوات سجناً نافذاً ، فيما برأت البرلماني الحالي عن حزب الأصالة و المعاصرة يوسف الرويجل، الرئيس السابق لبلدية الشماعية.

القياديين في حزبي التقدم والاشتراكية والأصالة والمعاصرة، كانا قد صدر في حقهما قرار بسحب جوازي سفرهما، و إغلاق الحدود في وجهما إثر متابعتهما بتهم تبديد أموال عمومية بناء على خلاصات تقرير مجلس الحسابات وتقارير المفتشية العامة لوزارة الداخلية.

و سبق للمجلس الجهوي للحسابات، أن أرسل لجنة لبلدية الشماعية، وذلك في إطار برنامجه السنوي الذي يسطره المجلس الأعلى للحسابات، وانكبت هده اللجنة على مراقبة التسيير والاطلاع على العديد من الملفات وافتحاص المشاريع والوقوف على مدى قانونيتها واحترامها لدفتر التحملات، كما انكبت على تفحص جميع المشاريع المنجزة من طرف المجلسين السابقين.

ساعتها، تقدم بعض المستشارين والموظفين أمام هذه اللجنة وأبدوا استعدادهم في الكشف عن بعض الخروقات والتجاوزات التي طالت العديد من المشاريع.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد