مجلس جهة الرباط يمنع ندوة للمهاجرين الأفارقة .. مستشار : “غادي يوسخو لينا القاعة” !

زنقة 20 | الرباط

وضعت المنظمة الديمقراطية للمهاجرين ، طلبا لدى مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة ، من أجل الترخيص للمنظمة باستغلال قاعة الندوات لعقد ندوة في إطار تخليد اليوم العالمي للمهاجرين ، إلا أن المجلس الجهوي البيجيدي كان له رأي اخر وأجاب عن الطلب بالرفض.

واستغرب المنظمون لحرمان منظمة محقوقية قانونية معترف بها من استغلال قاعات ومرافق عمومية خول لها القانون ان تكون تحت طلب المواطنين.

المنظمون صبوا جام غضبهم على المجلس المكون من منتخبين بيجيديين قال أنهم لن يرخصوا قاعة المجلس للمنظمة بدعوى “عوازا غادي إوسخو القاعة” في إشارة إلى المهاجرين الافارقة.

و علق المنظمون في تدوينات نشروها على وسائل التواصل الإجتماعي بأن ما اقدم عليه مجلس جهة الرباط سلا كان بدافع الكراهية و العنصرية ، و بأن مستشار رئيس مجلس الجهة البيجيدي و المسؤول عن التجهيزات بها تعامل معهم بمنطق عنصري مقيت حيث علل لهم رفض المجلس بالقول “الافارقة غادي اوسخو القاعة ديال الاجتماعات”.

و تخلد المنظمة الديمقراطية للمهاجرين من كل سنة اليوم العالمي للعمال المهاجرين والذي يصادف 18 دجنبر من كل سنة بمشاركة قطاعات عمومية ومنظمات دولية وازنة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد