الإتحاد الإشتراكي يراسل لفتيت لوضع حد لمعاناة ساكنة القنيطرة مع النقل الحضري

زنقة 20 | متابعة

وجه الفريق الاشتراكي، سؤالا كتابيا، الى وزير الداخلية، يسائله عن الوضعية التي اصبح عليها النقل  الحضري بمدينة القنيطرة، و الذي وصف بالكارثي.

وقال الفريق الاشتراكي، أن مدينة القنيطرة تعيش وضعية كارثية على مستوى مرفق النقل الحضري، ‘’حيث أصبحنا نرى حافلات مهترئة تنقل المواطنين بشكل لا انساني و قد عرف تدبير هذا الملف عدة مشاكل و أبرزها الخروقات المتعددة للشركة المفوض لها هذا المرفق’’.

وأَضاف المصدر ذاته، أنه ‘’قد سبق للمجلس الأعلى للحسابات أن نبه لذلك في عدة مناسبات، و عليه عرفت مدينة القنيطرة عدة احتجاجات للطلبة و المواطنين’’.

كما أشار الفريق الاشتراكي، الى أن الشركة، قامت بعدة خروقات و لم تلتزم بما هو متفق عليه ضمن الشراكة التي تربطها بالمجلس المسير للمدينة، حيث ‘’لم توفر الشركة العدد المتفق علي للحافلات الجديدة، و هو 180ن و لم تحترم مسارات الخطوط و عددها و لم يتم نشر عقود التأمين للحافلات في مقر الجماعة كما هو مضمن في العقد، إضافة الى قيامها بزيادات متتالية و تستعمل حافلات قديمة تتم إعادة صباغتها و قد تعرضت عدة حافلات للاحتراق، بل تستعمل الشركات حافلات صغيرة في خرق للعقد، بالإضافة الى عدة خروقات’’.

وطالب الفريق الاشتراكي، من وزير الداخلية التدخل العاجل، من أجل وضع حد لمعاناة المواطنين، و انقاذ المرفق العمومي، قبل أن يؤدي ذلك الى كوارث.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد