فيديو/ تشييد فيلات على شاطئ مهدية و مطالب بالتحقيق !

زنقة 20 | الرباط

عبر مواطنون، بجماعة المهدية، إقليم القنيطرة عن استغرابهم، من شروع احدى شركات البناء في بناء احدى المشاريع بشاطئ المدينة غير بعيد من مياه البحر.

ووفق شهادات، مواطنين فقد تم منح رخصة للبناء من الجهات المختصة، لمالكي المشروع، بالرغم من خطورة المنطقة، و كونها قريبة جدا من مياه البحر، معتبرين ذلك يخالف مقتضيات القانون رقم 81.12 المتعلق بالساحل، والذي يحمي الكثبان الرملية.

ويؤكد النشطاء أنفسهم أن القانون المغربي واضح في هذا الإطار، إذ يمنع البناء في شريط بحري يصل عرضه 100 متر حتى ولو كانت البنايات تشمل ممتلكات عقارية خاصة، وهو القانون الذي دخل حيز التنفيذ شهر يوليوز من سنة 2015.

وتشدد المادة 24 من هذا القانون على منع أي عملية من شأنها المس بالكثبان الرملية الساحلية الطبيعية، وهو ما يرى فيه النشطاء أمرا قانونيا مباشرا لكل من يهمه الأمر بعدم المساس بالشريط الساحلي وكثبانه الرملية.

كما طالب المتتبعون للشأن المحلي بالمدينة، بالتدخل العاجل للجهات الوصية، من أجل وضع حد لهذه الممارسات، خاصة و أنه تم الشروع في بناء مشاريع أخرى على شاطئ المدينة ، و بضرورة إصدار وزارة الداخلية لأوامر عاجلة من أجل فتح تحقيق في رخص البناء على الشاطئ الرملي والإستغلال العشوائي الذي يضر بالنظام البيئي للمنطقة، كما تنص على ذلك القوانين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد