جمعية حقوقية تدعو إلى التحقيق في إهمال طفلة توفيت بمستشفى مراكش !

زنقة 20 | محمد المفرك

طالبت الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع المنارة مراكش الجهات المسؤولة بفتح تحقيق اداري وقضائي لتحديد اسباب وفاة الطفلة كوثر ليلة السبت-الأحد ، داخل قسم العناية المركز بمستشفى الام والطفل بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش.

و طالبت الجمعية بـ”ترتيب الجزاءات القانونية الضرورية وجبر ضرر الاسرة طبقا لقواعد العدل والانصاف”.

و أشارت إلى أن الطفلة الضحية كوثر بوجليل ذات 13 ربيعا والمنحدرة من احدى دواوير قيادة توامة باقليم الحوز، كانت قد اصيبت بكسر على مستوى ورك رجلها اليسرى ولجت مستشفى الام والطفل بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس يوم 02 دجنبر الجاري ولم تجرى لها العملية الجراحية الا يوم الاثنين 09 دجنبر ، وبعدها نقلت الى مصلحة العناية المركزة بذات المستشفى في غيبوبة تامة وانه لم يتم تمكين اسرة الضحية من معرفة اسباب غيبوبة كوثر .

وتم رفض طلبات الاسرة بالاطلاع على وضعها الصحي، وتلقي التوضيحات اللازمة للاطمئنان على الطفلة كوثر تقول الجمعية.

وعبر بلاغ الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع المنارة مراكش عن استغرابها لطول المدة الفارقة بين ولوج الطفلة كوثر للمستشفى وتاريخ إجراء العملية الجراحية، وايضا مدة وجودها بقسم العناية المركزة.

وطالب الفرع الجهات المختصة باطلاع والد الطفلة كوثر عن وضعها الصحي، وتمكينها من ملفها الطبي، و من كل التوضيحات والتفسيرات الضرورية و اتخاذ جميع التدابير والإجراءات الطبية لضمان حق الطفلة كوثر من العلاج حتى تسترجع عافيتها .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد