إجتماعٌ ماراطوني بين الحكومة والأغلبية حول المادة 9 والبام يتحول لفريق شٓبح

زنقة 20. الرباط

تواصل الحكومة ورؤساء الاغلبية بمجلس المستشارين الاجتماع المارطوني الذي دام لاكثر من خمس ساعات لوضع اللمسات الاخيرة حول تعديلات القانون المالي.

وكشفت مصادر مطلعة لمنبر Rue20.Com ان الاغلبية طالبت بتمديد فترة وضع التعديلات الى حدود الخامسة مساء اليوم في انتظار تذويب الخلاف بين الحكومة والبرلمان بشأن المادة 9 التي تمنع الحجز على الاموال العامة.

المصادر ذاتها اضافت ان رئيس الحكومة سعد الدين العثماني يطلب تقييد اجراءات الحجز لثلاث او اربع سنوات ريثما تؤدي الدولة ديونها الناتجة عن احكام قضائية.

المصادر ذاتها اوردت ان الحكومة طيلة الاجتماع الماراطوني تحاول اقناع الرؤساء بالتصويت لفائدة المادة 9 خصوصا في ظل تنامي تخوف لدى الحكومة من امكانية تغيير مستشاري البيجيدي لتصويتهم بالغرفة الثانية.

في سياق ذلك تحول فريق الاصالة والمعاصرة الذي يتصدر قائمة الفرق الى شبح برلماني وذكرت مصادرنا ان فريق التراكتور ينتظر انتهاء الحكومة برؤساء الفرق لوضع تعديله بناء على ما سيسفر عنه الاجتماع.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد