أساتذة يكشفون خروقات نجاح مهندسين في ENSA أكادير !

زنقة 20 | علي التومي

تعيش المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بأكادير أجواء متوترة جراء سوء التدبير الإداري لإدارة المؤسسة ، و نتيجة عدم الالتزام بدفتر الضوابط البيداغوجية الوطنية ما يمس بجودة التكوين و التحصيل بالمؤسسة.

وقد وجه في هذا الإطار ، عدد من الأساتذة يشتغلون بذات المؤسسة رسالة إلى سعيد امزازي وزير التربية الوطنية و التكوين المهني و التعليم العالي.

و اعتبر المشتكون بالرسالة الموجهة للوزير ، ما أسموه بالتدخل الغير قانوني للمسؤولين بإدارة المؤسسة ، حيث قاموا بتنجيح طلبة لا يتوفرون على شروط النجاح المتبعة و المعلومة حسب دفتر الضوابط البيداغوجية الوطنية.

و أضاف المشتكون ، بأنه بعد مراجعة الطلبة برسم سنة 2019/2018 ، تم تحديد اسمائهم و ارقام تسجيلهم داخل نفس المؤسسة.

وقد تبين بأن من خلال النتائج المحصل عليها بأنهم لايخول لهم حق الإيستيفاء بالفصل الخامس تحديدا وبذلك يكون حصولهم على “الدبلوم” مخالفا لدفتر الضوابط الوطنية لسلك المهندسين.

وتشير الرسالة ، إلى ان إدارة المؤسسة الوطنية للعلوم التطبيقية بأكادير ، كان قد سبق لها ان سجلت 17 طالبا دون توفرها على ادنى الشروط المتعارف عليها الأمر الذي إستدعى إفاد لجنة تفتيش بذات الإدارة في إنتظار إعداد تقرير مفصل حول الموضوع.

واعتبر الاساتذة المشتكين ، بأن هذا التدخل من طرف مسؤولي الإدارة هو عمل سافر و ضرب لمبادىء تكافؤ الفرص بين جميع الطلبة ولايماتشى و التوجهات السامية للبلاد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد