الملك :للمرة الثانية أقول إن الخطاب السياسي لا يرقى للمستوى ويجب أن تتوقف المزايدات السياسية

زنقة 20 . الرباط

في خطاب شديد اللهجة عاتب الملك محمد السادس الأحزاب المغربية بأغلبيتها ومعارضتها حيث قال إن المزايدات السياسية و الخطاب السياسي الحالي بين الفرقاء السياسيين سواء في التجمعات الحزبية أو في البرلمان لا ترقى إلى مستوى تطلعات المواطنين .

واعتبر الملك أنه ” رغم كل الجهود المبذولة ، فإن الصورة التي تبقى في ذهن عدد من المواطنين ، هي الصراعات والمزايدات بين الاغلبية والمعارضة ، داخل البرلمان أحيانا، وفي بعض التجمعات الحزبية وحتى في وسائل الإعلام”.

,أضاف الملك أنه ” قد سبق لي أن قلت لكم، من هذا المنبر، بأن الخطاب السياسي لا يرقى دائما إلى مستوى ما يتطلع إليه المواطن. وهنا انبه إلى أن التوجه نحو الصراعات الهامشية يكون دائما على حساب القضايا الملحة والانشغالات الحقيقية للمواطنين، وهو ما يؤدي إلى عدم الرضى الشعبي على العمل السياسي بصفة عامة ، ويجعل المواطن لا يهتم بالدور الحقيقي للبرلمان”. “فالبرلمان يجب أن يكون مرآة تعكس انشغالات المواطنين، وفضاء للحوار الجاد والمسؤول، حول كل القضايا الوطنية الكبرى” يقول الملك محمد السادس.

واعتبر الملك في خطابه أمام نواب غرفتي البرلمان اليوم في جلسنة افتتاح الدورة التشريعية الخريفية أن الشعب المغربي يبقى غير راض عن مستوى الخطاب السياسي في حين كان يجب أن يكون البرلمن فضاءً للحوار ومرآة للمسلسل الديمقراطي الذي يعرفه المغرب .

وطالب الملك من الفرقاء السياسيين أغلبية ومعارضة الإنكباب على خدمة الصالح العام والإبتعاد عن المزايدات السياسية والعمل على استكمال قيام المؤسسات الدستورية وعدم تضييع الوقت في الصراعات الهامشية.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد