العثماني: المعارضة صرفت ضعفها برسالة إستعطاف للملك

0

زنقة 20 . الرباط

أكدَ سعد الدين العثماني رئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، “حق أحزاب المعارضة في توجيه رسالة إلى جلالة الملك شأنها في ذلك شأن أي مواطن مغربي الذي يملك حق مراسلة الملك وعرض مشاكله عليه”.

وأشار العثماني خلالَ حديثه في برنامج مباشرة معكم يوم الاربعاء، أن التجاءها إلى التحكيم الملكي يؤكد انهزامها أمام ما تحققه الحكومة من إنجازات متخوفة من فقدان ثقة المواطن مع اقتراب موعد إجراء الانتخابات، في مقابل ارتفاع شعبية الحكومة.

وأوعز العثماني سبب لجوء أحزاب المعارضة إلى التحكيم الملكي لفشلها في عرقلة عمل الحكومة، وارتباكها الشديد في القيام بدور المعارضة السليم، حيث جربت الإضراب العام، والمسيرات الاحتجاجية، والحملات الإعلامية الممنهجة، كاشفا فشلها في مواجهة الحكومة وإثارة القضايا التي تهم المواطن والدفاع عن حقوقه الأساسية.

كما لم يفت العثماني التذكير بأن النقاش السياسي والتنافس الشريف في إطار المؤسسات الدستورية وفق ثوابت الديمقراطية أمر يكفله الدستور، كما نبه إلى أن الرسالة التي وجهتها أحزاب المعارضة إلى الملك تعتبر رسالة تظلم واستعطاف لجلالته.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد