الأصالة والمعاصرة بالسويد والدانمارك يتواصل مع حزب البديل السويدي حول الصحراء

زنقة 20 . متابعة

في إطار اللقاءات التواصلية التي أطلقها فرع حزب الأصالة والمعاصرة بالدانمارك ، تم أمس الأربعاء ، عقد لقاء تواصلي بين علي بلاوي كاتب عام الفرع و محمد الطنجي منسق عام الفرع الذي يضم فرعي الدانمارك والسويد، من جهة، و روجرز ماتيسن عن حزب البديل الأخضر السويدي.

وقد عبر الوفد “البامي” عن قلقه إزاء الخرجات اللامسؤولة وغير المبنية على أساس معرفي بمشكلة الصحراء المغربية، من طرف بعض المسؤولين الحزبيين السويديين عن أحزاب الخضر والاشتراكي الديمقراطي.

كما أشاد مسؤولو حزب الأصالة والمعاصرة بالخطوات الكبرى المستمرة التي يعرفها المغرب في مجالات الديمقراطية وحقوق الإنسان والمناصفة، بالإضافة إلى السلم والاستقرار الذي ينعم بها، في منطقة تشهد اضطرابات خطيرة.

ومن جهته أكد الجانب الدانماركي على ضرورة الاهتمام بمعرفة المغرب والقيام بزيارة إليه، والانفتاح على قواه السياسية والمجتمع المدني، وأشاد “ماتيسن ” بالانجازات الديمقراطية التي عرفها المغرب.

وفي ما يخص قضية الصحراء المغربية فقد أجمع الجميع على ضرورة القيام بزيارة إلى الأقاليم الجنوبية للوقوف على الحقائق الميدانية. يذكر أن فرع الحزب بالدانمارك بصدد التهييء للقاءات بين قيادة حزب الأصالة والمعاصرة وأحزاب سياسية سويدية ودانماركية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد