الإتحاد الاشتراكي يدق ناقوس خطر نضوب سد يوسف بن تاشفين !

زنقة 20 | يونس مزيه

حذر الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، من تداعيات توقف سد يوسف بن تاشفين، عن تزويد الأراضي الفلاحية و ساكنة عدد من المناطق بسوس بالماء الصالح للشرب، بعد الإعلان الصادر عن المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي بالجهة والقاضي بتوقيف تزويد المدارات المسقية باشتوكة بمياه الري.

ووفق بلاغ الكتابة الإقليمية باشتوكة، لذات الحزب، فقد طالبت ‘’جميع المسؤولين المعنيين كل في دائرة اختصاصه بأن لا يكتفوا بإعلان القرار بل أن ينكبوا باستعجال على دراسة البدائل المصاحبة وتقدير الآثار المرتقبة من جهة على الفلاحين الصغار وعلى كل الشغيلة المرتبطة بالقطاع الفلاحي والأنشطة المستمدة منه، ومن جهة أخرى تأثير إيقاف عمليات السقي من السد على المزيد من استنزاف الفرشة المائية بما يجنب الإقليم ، وهو إقليم فلاحي بامتياز، الانعكاسات الوخيمة على الإنتاج الفلاحي وما سيترتب عنها من أضرار تلحق الساكنة و تمس اليد العاملة ومستقبل المنطقة ككل’’.

ويضيف المصدر ذاته، أن ‘’سد يوسف بن تاشفين يوفر الماء الشروب للعديد من الجماعات بإقليم شتوكة وإقليم تيزنيت وإقليم سيدي افني بحيث أن نضوبه من شأنه أن يؤثر سلبيا على المنطقة’’.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد