سكوب. ‘جهات عليا’ تمنع ‘تصحيحية’ الحركة الشعبية من عقد ندوة صحافية لهذه الأسباب

0

زنقة 20 . الرباط

علم موقع Rue20.Com من مصادر خاصة أن أعضاء ‘الحركة التصحيحية’ بحزب ‘الحركة الشعبية’ توصلوا صبيحة اليوم بقرار من ‘جهات عليا’ لمنع ندوة صحافية كان من المقرر تنظيمها اليوم الثلاثاء بأحد الفنادق بالعاصمة الرباط.

و حسب مصدرنا الخاص فإن أعضاء ‘التصحيحية’ غادروا الفندق مكان انعقاد الندوة المقررة، بعد توصلهم بقرار المنع. ويضيف ذات المصدر أن أعضاء ‘التصحيحية’ تم اخبارهم بعدم قانونية ما يقومون به لانعدام الصفة لديهم داخل الحزب، حيث أن أغلبهم قدم استقالته أو طرد من هياكل الحزب بشكل نهائي.

و علم موقع Rue20.com أن متزعمي الحركة التصحيحية ‘أولباشا’ و ‘المرابط’ انتقلا معا بعد الصدمة التي فاجئتهم إلى منزل الأول لعقد اجتماع مصغر.

و اعتبر مجموعة من المتتبعين للشأن الحزبي أن ما أسموه بـ”الإبتزاز” باسم النضال الحزبي لم يعد يقنع أحداً وشددوا على أهمية الإنخراط الجاد والمسؤول في التغيير من داخل الهياكل الحزبية.

من جهة أخرى كان الأمين العام لحزب الحركة الشعبية امحند العنصر قد اعتبر في تصريح صحفي لموقع Rue20.com أن متزعمي “الحركة التصحيحية” ومنهم “سعيد أولباشا” ، قدم استقالته من جميع هياكل الحزب قبل ثلاثة أعوام وهو الآن يمارس التشويش على الحزب.

و أضاف “العنصر” في ذات التصريح أن “أولباشا”، دَفَعته رغبته الشخصية في الاستوزار مند 2012، الى مهاجمة قيادة الحزب بعدما تم رفض طلبه في نسخة الحكومة الثانية، حيث بادر الى التوسل لدى “المحجوبي أحرضان” للتدخل لدى “بنكيران” للاستوزار، قبل أن يُقدم على خرجاته الاعلامية، وإعلان نوايا الاصلاح من خارج هياكل الحزب.

العنصر أكد أنه يُرحب بكل من يُريد الاطاحة بقيادة الحزب، لكن عبر الهياكل القانونية، وفي احترام لقانون الأحزاب الدي يُؤطر العمل الحزبي، والدي يُتيح لجميع المناضلين التنافس .

 

 

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد