“الباسبور” المغربي يتيح زيارة 56 وجهة عبر العالم بدون تأشيرة

0

زنقة 20 . متابعة

جاء المغرب في الرتبة الـ82 على مستوى مؤشر قيود التأشيرة لسنة 2015، من أصل 199 بلدا شملهم التصنيف، الذي تصدره بشكل سنوي مؤسسة “Henley & Partners” بشراكة مع “اتحاد النقل الجوي الدولي” (IATA).

وأشار التصنيف إلى أنه بالرغم من كون جواز السفر المغربي أضحى يتيح لحامليه السفر إلى ما مجموعه 56 وجهة في العالم، إلا أنه سجل تراجعا في مؤشر قيود التأشيرة بتسع مراتب، إذ انتقل المغرب من الرتبة الـ73 السنة الماضية إلى الرتبة الـ82 السنة الجارية.

على الصعيد المغاربي، حلت تونس في الرتبة الـ76 من التصنيف، الذي يعكس القيود المفروضة على منح التأشيرات والعقبات التي تحول دون حرية تنقل الأشخاص في العالم، في حين حلت كل من موريتانيا والجزائر على التوالي في الرتبتين الـ85 والـ93 من التصنيف ذاته.

وسجل التصنيف أن جوازات السفر الألمانية والبريطانية تتيح لحامليها دخول أراضي 173 بلدا دون الحاجة للحصول على تأشيرة، في حين أن كل من السويد وفنلندا والولايات المتحدة الأمريكية تمكن حاملي جوازاتها من زيارة ما مجموعه 172 بلدا دون تأشيرة.

 

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد