وثيقة/ العثماني يجر مدير حملته الإنتخابية إلى القضاء !

زنقة 20 | الرباط

وضع رئيس الحكومة الأمين العام لحزب العدالة و التنمية ، سعد الدين العثماني دعوى قضائية، لدى المحكمة الإدارية بالدار البيضاء، ضد عبد الرحيم عباسي مدير حملته الإنتخابية في الإنتخابات التشريعية الأخيرة بالمحمدية.

و توصل عباسي وهو عضو مجلس المحمدية ، أمس الثلاثاء باستدعاء لحضور أولى جلسات الدعوى القضائية التي رفعها ضده الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، والتي حدد لها تاريخ 13 نونبر 2019.

و يطلب العثماني من خلال الدعوى القضائية ، تجريد المستشار الجماعي عبد الرحيم عباسي، من العضوية بالمجلس الجماعي للمحمدية ، و ذلك بعد تمرده على الأمانة العامة إثر عزل الرئيس السابق لمجلس المدينة حسن عنترة.

العباسي الذي شغل مهمة النائب السابع للرئيس والمكلف بقطاع التعمير قبل الإطاحة بالرئيس حسن عنترة ، سبق و أن تقدم للترشيح لمنصب رئاسة المجلس ، بعد إعفاء الرئيس عنترة، إلا أن باشا المدينة رفض قبول ترشحيه، مما جعله يقاضي الباشا.

يشار إلى أن محكمة الإستئناف الإدارية بالرباط ، أصدرت قبل أسبوعين قراراً يقضي ببطلان انتخاب إيمان صبير عن العدالة و التنمية رئيسةً للمجلس الجماعي لمدينة المحمدية.

و قضى الحكم القطعي رقم رقم 4767 بإلغاء الحكم المستأنف و تصدياً بإلغاء العملية الإنتخابية محل الطعن المجراة بتاريخ 31 دجنبر 2018 مع ما يترتب عن ذلك من آثار قانونية.

القرار يأتي بعد الطعن الذي تقدم به محمد العطواني، مرشح حزب التجمع الوطني للأحرار، شهر ماي الماضي ، في نتائج انتخابات مجلس مدينة المحمدية، التي جرت 31 دجنبر 2018 ، وأفرزت فوز إيمان صابر، مرشحة حزب العدالة والتنمية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد